ماذا يعني تكرار الحلم السيء.. سيطر على قلقك

Ahmed
غير مصنف
Ahmed22 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ماذا يعني تكرار الحلم السيء.. سيطر على قلقك

تتكرر الأحلام المزعجة مع الأشخاص كثيرا، ليسيطر عليهم القلق والانفعال ويبدأ بعدها في الاستعانة بجوجل، ليتوه بين التفسيرات المختلفة ولا يجد التفسير الصحيح لما يراه في منامه.

ويتكرر البحث عن حلم الطيران، أو رؤية الشخص يسقط من مكان عال، أو يطارده أحد الأشخاص، والغالبية العظمي يرى منام عودته للدراسة والامتحان، وما بين فقدان أنانه أو فترة طفولته لا تنتهي سيناريوهات الأحلان التي يراها الأشخاص يوميا وبعدها يسيطر عليه التفكير.

ولم يفسر علم النفس الموضوع سوى أنه مجرد قلق وتوتر شديد من جهة الشخص ليبدأ بعدها عقله الباطن في التفكير بشدة، ويحاول الخصول على شيء لا يتسطيع حصوله عليه بسهولة في عالم الواقع، أو حل مشاكل لم يتسطيع حلها بسهولة وهو يقظ، ولكن عند رؤية الإنسان نفسه في المدرسة ويحاول حل الامتحان فوقتها لا يشير الحلم إلا لرغبة الشخص الشديدة في النجاح في شيء ما ويخاف من الإخفاق في الموضوع، ويظل الحلم يتكرر حتى يحققه في الحقيقة.

ويشير علم النفس إلى أن رؤية الأحلام السلبية تكون بسبب احتياج نفسي شديد للشخص لم يحصل عليه، وحاجته الشديدة للاستقلال والحب والرعاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.