الأولى في تاريخها.. الإمارات تعتزم إطلاق أول مركبة فضائية نوفمبر الماضي

Ahmed
غير مصنف
Ahmed19 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأولى في تاريخها.. الإمارات تعتزم إطلاق أول مركبة فضائية نوفمبر الماضي

كشف مدير مشروع الإمارات لاستكشاف القمر “حمد المرزوقي” عن موعد إطلاق أول مركبة فضائية إلى القمر، لتكون أول مركبة تطلقها دولة الإمارات العربية.

وحسب صحيفة ذا ناشيونال، فإن المركبة الجوالة “راشد” ستنطلق بين الـ9 و15 نوفمبر المقبل، من مركز كينيدي للفضاء الكائن في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشارك شركة سبيس إكس المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك في إطلاق المركبة الفضائية، عن طريق حملها على متن صاروخ “فالكون 9″، كما سترسو في مارس القادم بواسطة مركبة هبوط يابانية الصنع.

واختتم المرزوقي حديثه مؤكدا على أن اخبار المركبة الجولة انتهى والنتائج مبهرة وباتت جاهزة للإطلاق، في الموعد المحدد لها بالشراكة مع شركة “ميتسوبيشي” اليابانية للصناعات الثقيلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى الإمارات إلى تطوير أكثر الأقمار الإصطناعية في الشرق الأوسط، وذلك لإنتاج صورة عالية الدقة من الأقمار الصناعية.

جدير بالذكر أن نجاح المشروع سيضم دخول الإمارات واليابان إلى قائمة الدول الوحيدة التي وضعت مركبة فضائية على سطح القمر، وتضم القائمة كلا من الولايات المتحدة وروسيا والصين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.