الصحة العالمية قلقة من استمرار تفشي عدوى جدري القرود

Ahmed
غير مصنف
Ahmed30 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الصحة العالمية قلقة من استمرار تفشي عدوى جدري القرود

أبدت منظمة الصحة العالمية يوم أمس الأربعاء قلقها حيال استمرار تفشي الإصابة بعدوى مرض “جدري القرود” الذي يستوطن في بعض الدول الإفريقية وانتشر مؤخرا في بعض الدول الأوروبية، معتبرة أن استمرار الفيروس قد يرسخ وجوده ويعمل على تفشيه في بلدان أخرى.

وأوضحت المنظمة العالمية أن الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بجدري القرود الذي انتقل لنحو 50 دولة جديدة باستثناء الدول المتوطن بها في بعض دول إفريقيا، هم الأطفال والحوامل والمصابين بأمراض مناعية، مضيفة أن استمرار انتقال المرض حول العالم قد يؤدي إلى إصابتهم في الوقت الذي تتحدث فيه تقارير عن إصابة أطفال من المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا.

وبحسب بيانات الصحة العالمية، فقد تم رصد 3400 حالة إصابة بجدري القرود في الدول التي انتقل إليها حديثا بالإضافة إلى حالة وفاة، إلى جانب أكثر من 1500 إصابة و66 حالة وفاة في الدول التي يستوطن فيها المرض، وهي الكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى وليبيريا ونيجيريا وسيراليون والغابون وساحل العاج، وجمهورية الكونغو الديموقراطية وجمهورية الكونغو “الكونغو-برازافيل” وحيوانات غانا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.