أعراض منذرة بسرطان الفم يجب عليك معرفتها

Ahmed
غير مصنف
Ahmed15 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أعراض منذرة بسرطان الفم يجب عليك معرفتها

الكثير من الأعراض التي تظهر على الفرد وقد تكون خطيرة وتشير لإصابته بمرض يجب معالجته على الفور إلا أنه قد لا يكون عالماً بتلك الأعراض بشكل كافي، فبعض الأعراض التي تظهر في الفم والأجزاء المكونة منه كالأسنان واللثة والخد من الداخل والشفتين أو حتى اللسان قد تعني أن الفرد مصاباً بسرطان الفم.

لذلك حرص رئيس مؤسسا أورال هيلث فاونديشن على شرح وتوضيح الأسباب التي تسوق الفرد إلى سرطان الفم والتي أهمها التدخين وشرب المواد الكحولية بشكل مفرط، فالسرطان ذو تأثير مدمر بشكل مباشر وملاحظ على الفرد بدءً من الفم، فيمكنه أن يغير الطريقة التي يمكن أن يتحدث بها المريض ويجعل الأكل والشرب صعباً بشكل ملحوظ ويظهر غالباً على الجسد والشكل الخارجي، وينوه بضرورة معرفة تلك الأعراض للكل.

قائلاً: على الجميع أن يكون أكثر وعيا بسرطان الفم من خلال القدرة على التعرف على علامات الإنذار المبكر للسرطان وأن يكونوا على دراية بالأسباب الشائعة. والأهم من ذلك، إذا لاحظت أي شيء غير عادي، فالرجاء عدم التأخير وطلب المساعدة من طبيب عام أو طبيب أسنان.

وفيما يخص الأعراض والعلامات المنذرة بسرطان الفم أكد أن أبرزها النمو في أورام الفم والرقبة والقرح المؤلمة التي لا تشفى وتنميل في الشفاه أو اللسان وكذلك البقع البيضاء أو الحمراء الموجودة في بطانة الفم واللسان وتغيير في الكلام وتطور مفاجئ في حج اللثة وشكلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.