محققون يكشفون مفاجأة حول أصل فيروس كورونا

Ahmed
غير مصنف
Ahmed13 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
محققون يكشفون مفاجأة حول أصل فيروس كورونا

أعاد محققون أمريكيون الحديث عن منشأ فيروس كورونا إلى الواجهة، حيث كشفوا السبت الماضي، أدلة تظهر تسرب فيروس كورونا من معهد في مدينة ووهان الصينية بعد عدة تجارب بالتنسيق مع الجيش الصيني.

وأكدوا، أن علماء صينيين كانوا يقومون بإدارة مشروعاً سرياً يشمل تجارب خطيرة كانت السبب وراء انتشار فيروس كورونا، بحسب تقرير لصحيفة “التايمز”.

وقال المحققون، إن العلماء قاموا بالتعاون مع الجيش الصيني بجمع عدة مسببات خاصة بأمراض قاتلة في ووهان قبيل إنتشار فيروس كورونا.

نظرية التسرب

وكان عالم حكومي صيني كبير سابق، قد فجر مفاجأة بشأن هذا الأمر، حيث قال إنه لا ينصح باستبعاد فرضية تسرب كوفيد 19 من مختبر.

وأشار البروفسور جورج غاو، عالم الفيروسات والمناعة الرائد على الصعيد العالمي، والرئيس السابق للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى أنه أجري نوع من التحقيق الرسمي داخل مختبر ووهان، في إشارة إلى أن حكومة الصين ربما تكون قد أخذت نظرية التسرب في المختبر على محمل الجد دون الكشف عن ذلك في العلن.

الجدير بالذكر أنه في عام 2021، كشف خبراء منظمة الصحة العالمية الذين تم تكليفهم بالبحث في منشأ كورونا، بعد انقضاء 4 أسابيع في ووهان، أنهم لم يتمكنوا من التعرف عليها أصول الفيروس، وأشاروا إلى أن نظرية تسربه من مختبر تم استبعادها بشكل كبير دون أن يتمكنوا من تحديد الحيوان المتسبب في نقل الفيروس إلى البشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.