طهران: سنواصل تطوير برنامجنا النووي.. وواشنطن: لا سبيل عن المفاوضات

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed27 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
طهران: سنواصل تطوير برنامجنا النووي.. وواشنطن: لا سبيل عن المفاوضات

أبلغت إيران مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنها ستستمر في تطوير برنامجها النووي بالرغم من حديث بوريل أمس أن المحادثات النووية ستستأنف خلال أيام، من جانبها رأت أمريكا أنه لا سبيل عن المفاوضات وإحياء اتفاق 2015 الذي ألغاه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، إلى أن يغير الغرب سياسته التي وصفها بالعدوانية عن طهران سنواصل تطوير برنامجنا النووي، مشيرًا إلى أن هذا يعد رد فعل طبيعي لما ينتهجه الغرب ضدنا من فرض للعقوبات، تلك التصريحات أتت بالرغم من تزامن إعلان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مواصلة طهران المفاوضات في فيينا.

من جانبه رأى البيت الأبيض، أنه لا مفر من إجراء مفاوضات مع طهران من أجل وقف برنامجها النووي حتى يتم رفع العقوبات المفروضة عليها منذ 2015، حسب ما جاء على لسان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، والذي أكد على أنه لم يتغير شيء بشأن موقف واشنطن من الجلوس على طاولة المفاوضات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.