روسيا توقف تصدير الحبوب الأوكرانية والاتحاد الأوروبي يعلق

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed31 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
روسيا توقف تصدير الحبوب الأوكرانية والاتحاد الأوروبي يعلق

أدى قرار السلطات الروسية بشأن وقف تصدير الحبوب الأوكرانية، إلى حالة من الغليان والغضب من قبل العديد من المنظمات والدول والتي من بينها الاتحاد الأوروبي الذي ناشد موسكو مباشرة بالتراجع عن ذلك القرار الذي يضر بالعديد من الدول في العالم وقد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الحبوب عالياً واستغلال الأسواق العالمية لتلك الأزمة بالشكل الغير لائق بجانب حدوث مجاعات متوقعة في الكثير من الدول.

وكانت روسيا قد أعلنت عن وقف اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية بسبب الأعمال التي تقوم بها السلطات الأوكرانية والتي تعد استفزازاً واضحًا لها وقواتها العسكرية، بالمسيرات الانتحارية والتفجيرات واستهدفت القوات الأوكرانية.

ومن جانبه أبلغ المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة وقف بلاده تصدير الحبوب من الميناء المخصص للتصدير بالبحر الأسود، وقال جو بايدن الرئيس الأمريكي: القرار الروسي الخاص بتصدير الحبوب يعتبر أمر صعب جدًا ومشين، مشيراً أن وقف التصدير سيؤدي إلى أزمة إنسانية عالمية بعدما جعلت روسيا الغذاء سلاحًا لتعادي به العالم وتضغط به على المجتمع الدولي بالكامل.

وفي نفس السياق، قال زيلينسكي الرئيس الأوكراني أن روسيا تريد أن تحدث مجاعة عالمية في دول آسيا وإفريقيا بقرارها هذا، وطالب بالتدخل الدولي من وقف القرارات الروسية الصادمة لجميع دول العالم، معقبًا أن روسيا تتعامل في حربها مع أوكرانيا بطريقة غير إنسانية وتحارب الكل بعيداً عن التفكير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.