روسيا تعد باستعادة الأراضي التي سيطر عليها الجيش الأوكراني

Ahmed
2022-10-05T18:54:06+03:00
عربي وعالمي
Ahmed5 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
روسيا تعد باستعادة الأراضي التي سيطر عليها الجيش الأوكراني

وعد المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية “ديميتري بيسكوف” في تصريحات اليوم الأربعاء، باستعادة الأراضي التي سيطر عليها الجيش الأوكراني مؤخرا.

وأكد بيسكوف على أن الأراضي التي ضمها الجيش الروسي ستنضم إلى روسيا الاتحادية، وسيتم العمل استعادة بعض الأراضي وسنواصل الاستفتاء مع السكان بشأن رغبتهم في العيش في روسيا.

وتشير تقارير صحفية إلى أن الجيش الروسي يعيد تجميع صفوفه، لإعادة شن هجوم مضاد وتوجيه ضربة انتقامية لنظيره الأوكراني، الذي نجح في السيطرة على بعض المناطق خلال الأيام الماضية، وهو ما دفع الرئيس فلاديمير بوتين إلى إعلان التعبئة الجزئية لقواته.

وفي سياق متصل أكد الجانب الروسي صباح اليوم الأربعاء، على وقف تقدم القوات الاوكرانية في خيرسون، بعدما تكبدت خسائر فادحة بالتزامن مع إعلان بوتين ضم أربع مناطق مختلفة وهي لوهانسك ودونيتسك شرقي أوكرانيا، وزابوريجيا وخيرسون في الجنوب الأوكراني.

وكان الحاكم الأوكراني لمنطقة لوغانسك “سيرغيي غايداي” على أن الأمر بات رسميا، وبدأت عملية إنهاء احتلال منطقة لوغانسك وتم تحرير العديد من البلدات من سيطرة الجيش الروسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.