دولة الاحتلال تسمح للأزواج المثليين بتأجير الرحم

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed4 يناير 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
دولة الاحتلال تسمح للأزواج المثليين بتأجير الرحم

يبدأ الأسبوع المقبل سريان قانون في إسرائيل، بمقتضاه يحصل الأزواج المثليين على الحق في إنجاب أطفال من أمهات بديلات، وهو مايسمى بعملية تأجير الرحم.

وحسب ما صرح به وزير الصحة الإسرائيلي “نيتسان هورويتز”، فإن الهدف من القرار حصول مثلي الجنس على حقه الكامل في الابوة والأمومة، مشيراً إلى أنه يمثل انتصار لمجتمع الميم ككل.

كما أكد نيتسان هورويتز والذي يعد واحداً من مجتمع الميم بعد أن كشف في وقت سابق عن كونه مثلي الحنس على أن الرجال الغير متزوجين والمتحولين جنسي، بإمكانهم تأجير رحم سيدة بعد اعتماد القانون.

وكانت محكمة صهيونية قد قضت العام قبل الماضي بإعطاء الحق للنساء العازبات بتأجير الرحم، وفي يوليو ألغت أجزاء من القانون تمثلت في منع الأزواج المثليين من هذا القانون.

وبموجب حكم المحكمة العام الماضي، فإن تعديل القانون يبدأ في السريان بدءاً من الأسبوع المقبل بالتحديد في 11 يناير، وعليه يسمح بتشكيل مباديء توجيهية مهنية٠

جدير بالذكر أن اللوائح السابقة كانت تفرض على المثليين تكاليف إضافية من أجل الحصول على أم بديلة من خارج دولة الاحتلال، وهو ما يمثل عبء إضافي على الأزواج من نفس الجنس وهو ما دفعهم إلى العزوف عن الفكرة في السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.