تكلفتها 250 مليون دولار.. البنتاغون يكشف عن صفقة بيع ذخائر دبابات “أبرامز” للكويت

Ahmed
2022-09-28T07:26:56+03:00
عربي وعالمي
Ahmed28 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تكلفتها 250 مليون دولار.. البنتاغون يكشف عن صفقة بيع ذخائر دبابات “أبرامز” للكويت

وافقت الخارجية الأمريكية على عملية بيع محتمل لذخائر تشغيلية لدبابات “إم1إيه2 أبرامز” مع دولة الكويت، في صفقة تصل قيمتها إلى 250 مليون دولار.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، أشارت فيه إلى أن وزارة الخارجية وافقت على إتمام عملية بيع محتمل لحكومة الكويت، وتضم الصفقة ذخيرة تشغيلية وتدريب للدبابات “M1A2K أبرامز” والمعدات ذات الصلة.

وحسب البيان، فإن الصفقة ستصل قيمتها إلى 250 مليون دولار، وستدعم تلك الصفقة أهداف الأمن القومي الذي تسعى إليه واشنطن، عن طريق تحسين أمن حليف رئيسي من خارج الناتو، والذي يعد قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.

وتسعى الكويت من خلال الصفقة المحتملة إلى تحسين قدرتها على مواجهة التهديدات الإقليمية الحالية والمستقبلية، من خلال دعم تحديث أسطول الدبابات في البلاد وتمكين استمرار توظيف دبابة القتال الرئيسية M1A2 Abrams، كما تساهم في توفير قوة رادعة ضد التهديدات البرية.

واختتم البنتاجون بيانه مؤكدا على أن الصفقة لن تحتاج إلى تعيين ممثلين إضافيين لدى الحكومة الكويتية، وعليه لن يكون لها أي تأثير سلبي على الاستعداد الدفاعي للولايات المتحدة، كما أنها لن تجد صعوبة في دمج هذه المعدات في قواتها المسلحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.