نجاح مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل قريب

Ahmed
2022-10-02T17:07:17+03:00
عربي وعالمي
Ahmed2 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
نجاح مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل قريب

يرى رئيس البرلمان اللبناني “نبيه بري” أن مسودة الاتفاق المقترح من الجانب الأمريكي، بشأن ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل إيجابي ويلبي طلبات بلاده.

جاء ذلك في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط”، أكد فيها بري على أن المسودة تلبي طلبات لبنان، المتمثلة في عدم تأثر الحدود البرية بأي اتفاقات تخص الحدود البحرية.

كانت السفيرة الأمريكية لدى بيروت “دوروثي شيا” قد سلمت بري رسالة خطية من الوسيط الأمريكي “آموس هوكشتاين”، تتضمن مقترحا لترسيم الحدود بين دولة الاحتلال ولبنان.

وتطرق رئيس البرلمان للحديث عن المسودة، مشيرا إلى أنها تتألف من 10 صفحات ومكتوبة باللغة الإنجليزية، لكن الأجواء حول الاتفاق إيجابية للغاية ومن المرجح إعلان الموافقة على ترسيم الحدود البحرية.

وحسب تصريحات بري، فإن المسودة الآن بين يد رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، من أجل دراستها وتحديد الملاحظات عليه قبل تقديم أي رد سواء بالموافقة أو الرفض.

ويرى محللون سياسيون أن الشهر الأخير في عهد الرئيس عون سيكون مليئ بالأحداث، وستكون لها تأثير واضح على المرحلة القادمة، وأبرز تلك الأحداث ترسيم الحدود البحرية ومسألة الانتخابات الرئاسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.