تقدم كبير للمغرب في تصنيف الاتحاد الدولي الشهري للمنتخبات

Ahmed
رياضة
Ahmed24 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تقدم كبير للمغرب في تصنيف الاتحاد الدولي الشهري للمنتخبات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التحديث الشهري الجديد لترتيب المنتخبات العالمية، وذلك بعد انتهاء منافسات كأس العالم والتي فازت بها الأرجنتين على حساب فرنسا في المباراة النهائية.

الترتيب جاء على غير المتوقع، حيث يتصدر الترتيب منتخب البرازيل، الذي يأتي بعده بطل العالم الأرجنتين ثم فرنسا الوصيف في المركز الثالث، وفسّر ممثلوا الفيفا ذلك السبب الذي يرجع لفوز الألبيسيلستي في المباراة النهائية بركلات الترجيح وليس في الوقت الأصلي أو الإضافي.

في المركز الرابع جاء المنتخب البلجيكي بعد رجوعه مركزين للخلف، بينما ظلت إنجلترا في الترتيب الخامس بعد خروجها من منافسات كأس العالم في الدور ربع النهائي على يد فرنسا.

من جانبه تقدّم منتخب الطواحين الهولندية مركزين للأمام إذ يحتل المركز السادس، بعد خروجه من كأس العالم من الدور ربع النهائي على يد الأرجنتين البطل.

وكان تقدم المنتخب المغربي هو الأبرز، بعدما احتل المرتبة الـ11 وقفزه لـ10 مراكز مرة واحدة بعدما كان في المركز الـ22، وذلك بعد وصوله للمربع الذهبي لكأس العالم كأكبر إنجاز عربي وإفريقي في تاريخ البطولة.

وهذا هو ترتيب الـ10 منتخبات الأوائل:

1- البرازيل
2- الأرجنتين
3- فرنسا
4- بلجيكا
5- إنجلترا
6- هولندا
7-كرواتيا
8- إيطاليا
9- البرتغال
10- إسبانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.