رئيس اللجنة الأولمبية: انتخابات اتحاد الكرة بعد أولمبياد طوكيو

Salman
رياضة
Salman17 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رئيس اللجنة الأولمبية: انتخابات اتحاد الكرة بعد أولمبياد طوكيو
هشام حطب

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إنه جرى إلغاء الجميعات العمومية لنصف عام، إذ من المقرر أن تستمر أعمال اللجنة المؤقتة التي تدير شؤون الكرة في مصر حتى مطلع العام القادم، مشددًا على أن اللجنة ستقوم بتطبيق كل القرارات الحكومية المتعلقة بتعطيل الجمعيات العمومية.

وأضاف حطب خلال تصريحات عبر “راديو مصر”: “الاتحادات المحلية لن تشهد أي انتخابات وستكون في الغالب بعد الدورة الأولمبية، ولن يتم تأجيل الدورة منعًا لتعرض اليابان لخسائر ضخمة، أما بالنسبة إلى وقف مجلس الزمالك، فهذا الأمر قانوني بشكل كامل وفقًا للقانون المصري الذي ينص على أن اللجنة مسؤولة عن الحركة الأولمبية والتي تقع تحت مظلتها كل الأندية”.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: “الأمر يخضع لمجلس الدولة للدعوى التي رفعها مجلس الزمالك برئاسة مرتضى ضدنا، كما رفع ممدوح عباس قضية أخرى لإبطال اللائحة، ضد اللجنة ومجلس مرتضى، وإذا حصل مرتضى عن حكم من محكمة القضاء الإداري بعودته، فسنقوم بالاعتراف بالحكم القضائي، والحكم طبقا للميثاق الأولمبي لا يمكن العدول عنها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.