تخوف واسع من تزايد الإصابات بمرض جدري القرود

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed22 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
تخوف واسع من تزايد الإصابات بمرض جدري القرود

عقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعيًا طارئًا أمس الجمعة بسبب تفشي مرض جدري القرود وبحث تزايد هذا المرض وسط مخاوف دولية من تحول المرض إلى موجة وباء عالمية والعالم لم يستعد كامل طاقته بعد من فيروس كورونا.

ومع تزايد الإصابات بالمرض أوضح مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، الجمعة، إن هناك حالات أخرى تنتظر الاعلان عن نفسها في الأيام القادمة.

يأتي ذلك عقب انتشار واسع متتابع للمرض في كل من بريطانيا، إسبانيا، البرتغال، وأميركا، كما سجلت كل من فرنسا وأستراليا وكندا وبلجيكا وألمانيا حالات جديدة.

اضطرت السلطات البريطانية لتطعيم العاملين بمجال الرعاية الصحية والمعرضين لخطر الإصابة أكثر من غيرهم، وذلك بلقاح الجدري العادي وهو المتوفر حالياً.

ينتقل المرض الذي لا علاقة له بالقرود واكتُشف في العام 1950- عبر رذاذ الزفير والملامسة، وفقاً لما أصدرته الصحة العالمية، وتتلخص أعراضه في طفح جلدي مع الحمى والصداع.

وهو في الواقع عبارة عن عدوى فيروسية نادرة تم القضاء عليها بالفعل عام 1980، وتعافى معظم المصابين بها بعد عدة أسابيع، لكن المخاوف تزداد بشأن سلالة غرب إفريقيا وهي المنتشرة حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.