تحالف “فايزر” يدرس إتاحة جرعة ثالثة من اللقاح

Fahad
عربي وعالمي
Fahad9 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تحالف “فايزر” يدرس إتاحة جرعة ثالثة من اللقاح

يدرس تحالف “فايزر – بايونتيك»”، طلب الحصول على تصريح لمنح جرعة ثالثة في أمريكا والدول الأوروبية، وذلك من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد الذي أنتجه، من أجل إتاحة حماية مناعية قوية للأشخاص الذين حصلوا على أول جرعتين، لتقليل فرص ظهور المزيد من التحورات والسلالات الجديدة.

وأكد التحالف، وجود نتائج في التجارب الجارية تشجع على منح جرعة ثالثة من اللقاح، وهو ما دفعه إلى تقديم تلك البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية بالإضافة إلى وكالة الأدوية الأوروبية، وأي سلطة دولية تنظيمية معنية بعمليات الحصول على لقاحات كورونا على مستوى العالم، خلال أسابيع قليلة، وأن نتائج التي تجريها في هذا الصدد ستنشر في الدوريات العلمية المتخصصة.

وأوضح التحالف، أن البيانات الأولية للدراسة أظهرت أن جرعة حماية تمنح بعد نصف سنة من الحصول على الجرعة الثانية تتيح مستويات كبيرة ومتقدمة للغاية من الأجسام المضادة لفيروس كورونا، بما في هذا السلالات الجديدة المتحورة “بيتا” التي بدأ انتشارها في دولة جنوب أفريقيا، بشكل يفوق نحو 10 مرات الأجسام المضادة التي جرى رصدها بعد الحصول على أول جرعتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.