بلومبرج: عدد الحاصلين على لقاح كورونا في أمريكا أكثر من أعداد المصابين

Salman
2021-02-03T02:49:46+03:00
عربي وعالمي
Salman3 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
بلومبرج: عدد الحاصلين على لقاح كورونا في أمريكا أكثر من أعداد المصابين
لقاحات كورونا

ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن عدد الأمريكيين الذين حصلوا على جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا المستجد يزيد عن عدد المصابين به، وهو ما يمثل علامة هامة في السباق للقضاء على الجائحة التي تسببت في مقتل وإصابة الملايين حول العالم، إذ تلقى نحو 26.5 مليون أمريكي جرعة أو كلتا الجرعتين من اللقاحات الجارية.

وأكدت الوكالة أن السلطات الصحية في أمريكا تقوم بإدارة التطعيمات يوميا بمعدل يفوق أي دولة على مستوى العالم، إذ تقوم بتقديم نحو 1.34 مليون جرعة بشكل يومي، ويشار إلى أن طرح اللقاح تعثر في أول 6 أسابيع حيث حصل 7.8% من الشعب الأمريكي على جرعة واحدة، بينما لم تتجاوز نسبة الذين حصلوا على جرعتين من التطعيم 1.8%.

وصرحت بولا كانون أستاذة علم الأحياء الدقيقة في كلية كيك للطب بجامعة جنوب كاليفورنيا، أنه جرى البيانات كشفت أن عددًا أكبر من الأشخاص حصلوا على اللقاح أو التطعيم بأكثر مما جرى الإبلاغ عنه كحالات شُخصت وهو أمر رائع للعاية يستحق الاحتفاء، أما جاي باتلر نائب مدير الوكالة الامريكية للأمراض المعدية، فقال إن حالات الإصابة الجديدة بكورونا التي تستدعي الاستشفاء العاجل آخذة في التناقص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.