بقوة 6.5.. زلزال قوي يضرب الأراضي المصرية ويثير الذعر في نفوس المصريين

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmedمنذ 26 دقيقةآخر تحديث : منذ 26 دقيقة
بقوة 6.5.. زلزال قوي يضرب الأراضي المصرية ويثير الذعر في نفوس المصريين

شعر سكان محافظات جمهورية مصر العربية بهزة أرضية فجر اليوم الثلاثاء، ناتجة عن زلزال بقوة 6.3 على مقياس ريختر، بعد دقائق من زلزال ضرب منطقة قبرص بنفس القوة، على بُعد 415 كم من محافظة دمياط المصرية.

تسبب الزلزال في حالة من الهلع في نفوس المصريين، وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ثواني من حدوثه، وأشار البعض إلى أن الزلزال لا يقل قوة عن الزلزال الذي ضرب القاهرة في تسعينات القرن الماضي، فيما نفى البعض هذا الادعاء.

ومن جانبه علق رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بمصر “جاد القاضي” على زلزال الفجر قائلاً: رصدنا تابعين بقوة 3 و3.5 ريختر، لكن لم يشعر بها السكان نظرا لضعف قوتهم بالمقارنة مع قوة زلزال الفجر.

وتابع القاضي: نتابع عن كثب الزلازل ونصدر تحليل وتقارير بشكل مستمر، ولم يتسبب الزلزال بأي ضرر وانتهى دون خسائر بشرية، وأضاف رئيس معهد البحوث الفلكية: الزلزال وقع في قبرص في تمام الثالثة و7 دقائق بتوقيت القاهرة فجر اليوم الثلاثاء.

جدير بالذكر أن زلزال اليوم ليس الأول من نوعه في مصر، ففي أكتوبر الماضي ضرب زلزال بقوة 3.5 ريختر الأراضي المصرية، لكن شعور المصريين بالزلزال لم يكن كشعور الليلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.