بعد عقوبات واشنطن.. الليرة التركية تصعد 1% أمام الدولار الأمريكي

Salman
2020-12-15T10:33:07+03:00
مال واعمال
Salman15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
بعد عقوبات واشنطن.. الليرة التركية تصعد 1% أمام الدولار الأمريكي
بعد عقوبات واشنطن.. الليرة التركية تصعد 1% أمام الدولار الأمريكي

صعد سعر صرف الليرة التركية مُقابل الدولار بنسبة 1%، وذلك بعد إعلان واشنطن، الإثنين، عن فرض عقوبات على أنقرة بسبب شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، حيث تعافت الليرة من خسائرها التي لحقت بها في وقت سابق.

وجرى تداول الليرة التركية، عند 7.835 مقابل الدولار في الساعة 19.05 بتوقيت جرينتش، مرتفعة 0.2% على مدار اليوم، للتعافى من خسارها التي مُنيت بها منذ بضعة أيام، وقبيل الإعلان الأمريكي جرى تداول الليرة عند 7.9 أمام الدولار، وذلك بعدما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية ورئيسها إسماعيل دمير، والتي رجّح المحللون أنها جاءت أخف من المتوقّع.

وذكرت الخزانة الأمريكية أن العقوبات فُرضت على ثلاثة أفراد آخرين مرتبطين بإدارة الصناعات الدفاعية التركية، حيث أوضح وزير الخارجية مايك بومبيو بأن واشنطن أوضحت لتركيا على أعلى المستويات أن شراء منظومة إس-400 سيعرض أمن التكنولوجيا العسكرية الأمريكية وأفرادها للخطر، كما حثّ أنقرة على التنسيق مع واشنطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.