إيران تقيل وزير الصناعة بسبب مساهمته في تدهور الاقتصاد بطهران

Ahmed
مال واعمال
Ahmed1 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
إيران تقيل وزير الصناعة بسبب مساهمته في تدهور الاقتصاد بطهران

تحاول إيران تقديم العديد من الإجراءات لإصلاح الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها طهران؛ لذا فهي تقدم كل ما يفيد في تعديل الأنظمة التي تؤثر على تطوير هذا النظام الاقتصادي.

ويأتي من بين تلك الإصلاحات، القرار الذي اتخذه البرلمان الإيراني بإقالة وزير الصناعة رضا فاطمي أمين، في أعقاب انتقادات لطريقة تعامله مع الأزمة الاقتصادية في بلاده.

وعقد أعضاء البرلمان الذين يهيمن عليهم المتشددون جلسة لحجب الثقة عن أمين، وذلك بعدما أوصل البلاد بكل ما فعله باقتصادها إلى مرحلة سيئة.

يذكر أن وزير الصناعة والمناجم والتجارة، كان تعرض لضغوط متزايدة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية الحادة والتضخم المرتفع في إيران، لكنه تقدم ضده اتهامات بسوء الإدارة.

وتم تجميع الأصوات التي تطالب بإقالة وزير الصناعة الإيراني حوالي 162 نائبا من بين نواب البرلمان، الذي حضروا الجلسة والذين بلغ عددهم 272 نائبا، أي بنسبة تخطت الـ50%.

فيما عانت إيران من عقوبات دولية خلال الفترة الماضية تسببت في تدهور الاقتصاد في الشهور الأخيرة؛ لذا عملت على التصحيح من تلك الأوضاع باتخاذ مثل هذه القرارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.