تعرف على بنود العقد المبرم بين لبنان والعراق بشأن النفط الخام

Ahmed
مال واعمال
Ahmed18 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
تعرف على بنود العقد المبرم بين لبنان والعراق بشأن النفط الخام

سعى العراق في غضون الفترة الأخيرة إلى محاولة تطوير الاقتصاد القومي للبلاد، حيث أجرى العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مع عدة دول يأتي على رأسها دويلة قطر.

كما أن العراق حاول بناء جسور جديدة من العلاقات الاقتصادية مع لبنان، وخصيصًا في مجال الوقود، وذلك لما يحفل به العراق من آبار النفط والوقود.

وأبرم العراق، الثلاثاء الماضي اتفاقية تفيد لبنان في مخرجات النفط ومشتقاته، والتي تجدد لسنة ثالثة بين البلدين، حيث يحتاجها لبنان لتشغيل العديد من محطات الطاقة الكهربائية، وذلك على أن يجري سريان تلك الاتفاقية بدأ من أكتوبر المقبل.

وأكدت الحكومة العراقية، أنه من الضروري الالتزام بالروابط الأخوية مع لبنان، حيث إنها تعد دولة من الدولة الصديقة، وأن ما تحتاجه من البترول أو النفط سيتم إمدادها به في أي وقت.

وأشارت الحكومة، في بيان، أن شركة تسويق النفط العراقية سومو، ستقود تدشين العقد الجديد وتزيد الكمية المطلوبة في العقد بحسب البنود إلى مليوني طن من النفط الخام سنويًا، وذلك دعما للبنان وتوطيدًا للتعاون بين الجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.