قرار جديد من العراق وروسيا بالتعاون مع حلفاء “أوبك بلس” بشأن النفط.. اعرف التفاصيل

Ahmed
مال واعمال
Ahmed22 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
قرار جديد من العراق وروسيا بالتعاون مع حلفاء “أوبك بلس” بشأن النفط.. اعرف التفاصيل

رغم أن العراق يسعى إلى تطوير القطاع الاقتصادي في البلاد، إلا أنه سيعمل في غضون الفترة القليلة المقبلة على خفض إنتاج النفط الخام.

ويسعى العراق بالتعاون مع روسيا إلى تقليل حجم الإنتاج للنفط الخام الطوعي، وذلك حتى يتمكن البلدان من الموازنة بين المعروض والمبيعات في الأسواق.

فيما جدد البلدان، اليوم، الالتزام بضرورة خفض معدل إنتاج النفط الخام الطوعي، وذلك في إطار اتفاقيات مجموعة “أوبك بلس” والدول الأعضاء بها، وحتى نهاية 2023.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك، الأهمية القصوى بضرورة العمل بشكل جماعي مع الدول الأعضاء في “الأوبك بلس”، حتى تتوازن الأسواق.

وشدد الجانبان على أن التعاون سيحقق التوازن بين المعروض والطلب الذي سيحقق أرباحًا غير متوقعة، لزيادة الإقبال على العارضين.

فيما اختتم الجانبان النقاش بضرورة توطيد سبل التعاون بين البلدين، وتعزيز التعاون الاقتصادي خصيصًا في مجال النفط والطاقة، بالإضافة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي سادت العالم منذ جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.