مباحثات أمريكية عراقية في مجال توريد الحنطة الأمريكية للعراق

Ahmed
مال واعمال
Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
مباحثات أمريكية عراقية في مجال توريد الحنطة الأمريكية للعراق

يسعى العراق إلى توطيد التعاون التجاري والاقتصادي مع الولايات المتحدة الأمريكية في غضون الفترة القليلة المقبلة، حيث إن هناك اتفاقيات تم عقدها بين الجانبين مؤخرًا في هذا الصدد.

وقال وزير التجارة العراقي أثير داود الغريري الثلاثاء الماضي، إن العراق حريص على توطيد التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، خصيصًا في مجال التبادل التجاري.

وأضاف وزير التجارة العراقي، خلال استقباله وفد خبراء مجلس القمح الأمريكي لبحث إمكانية استيراد الحنطة لأغراض الطحين: “نتعاون مع الشركات الأمريكية الكبرى في مجال الحنطة، وذلك من أجل زيادة توريدها إلى العراق في الفترة القليلة المقبلة”.

وتابع الغريري: “نحاول أن نصل إلى أفضل الأنواع، بالإضافة إلى أن تكون الأسعار مناسبة لنا وللشعب العراقي، حتى يتسنى لنا الوصول إلى تغطية حجم الاستهلاك المحلي”.

واستطرد: “نحاول التعاون مع الشركات الأمريكية وغيرها في مجال الحنطة، للوصول إلى أفضل سعر لها يكون مفيدًا للطرفين بحيث إنه يعزز موارد تلك الشركات ويخدم الاقتصاد العراقي على الجانب الآخر، وذلك دعمًا للتطوير الذي يأمله الاقتصاد القومي للدولة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.