معظم بنوك ستفقد كثر من الإيرادات.. والسبب أزمة كورونا

Salman
2020-12-11T05:37:15+03:00
مال واعمال
Salman11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
معظم بنوك ستفقد كثر من الإيرادات.. والسبب أزمة كورونا

اشارات شركة ماكنزي آند كو للاستشارات، خلال تقدير تحدثت فيه عن اقتصاديات العالم ومدى الانهيار الذي يعيشه الآن، خلال الأعوام الماضية والأشهر الماضية من تداعيات الأزمة التاريخية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد”كوفيد ١٩”، وشدد التقرير على أن البنوك في مختلف شتى الكمية الأرضية يواجه أزمات اقتصادية كبرى، وخاصة خلال مواجهة أزمة كورونا المستجد.

وشددت التقرير، على أنه ومع بداية عام ٢٠٢٤، ستطلب الاقتصاديات حول العالم، نحو ٢.٧ مليار دولار للتخطيمن الأزمة التي تعيشها الان، وهذه المبالغ مخصصة لنفاقات لخسائر القروض، وستفقد ٣.٧ تريليون دولار إيرادات نهائيا، ويأتي هذا الفقد نظراً لوجود الأزمات الاقتصادية واستمرار انخفاض أسعار الفائدة.

واكدت شركة ماكنزي، أنه ومن المتوقع أن يحصل تراجع على مستوى حقوق الملكية، ويعتبر حقوق الملكية مقياس هام في ربحية الاقتصاد، وشددت الشركة على أن معظم الشركات والاقتصاديات لن تستعيد الربحية التي كانت تحققها، الا في غضون ٥ سنوات، إذ إن هناك العديد من الاقتصاديات ستتحقق ربحية جيدة، حال تطوير اقتصادها ليتلاءم مع التحول الرقمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.