ارتفاع أسعار النفط بفضل بدء استخدام اللقاح

Salman
2020-12-15T09:52:36+03:00
مال واعمال
Salman14 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ارتفاع أسعار النفط بفضل بدء استخدام اللقاح
ارتفاع أسعار النفط بفضل بدء استخدام اللقاح

تسبّب بدء استخدام لقاحات “كوفيد –  19″، في زيادة الطلب على الوقود، مما نتج عنه ارتفاع أسعار النفط، الإثنين، لتدفع برنت فوق 50 دولارًا للبرميل من جديد، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير 67 سنتًا بما يعادل 1.3 بالمئة إلى 50.64 دولار للبرميل بحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يناير 62 سنتا أو 1.3% إلى 47.19 دولارًا للبرميل.

وواصل النفط مكاسبه، وسط حالة من القلق بعد أن أعلنت شركة شحن إن إحدى ناقلاتها النفطية أصيبت من قبل “مصدر خارجي” مجهول أثناء تفريغ السفينة في ميناء جدة بالسعودية، حيث قال فيرندرا شواهان المحلل في إنرجي أسبكتس، إن السوق تعكف على تقييم تعطل الإمدادات من هذه الحوادث قياسًا إلى أحجام الإمدادات التي ستعود من إيران، مضيفا أن انتشار “كوفيد – 19” في الغرب أضر بالطلب، لذا فإن تقلبات الأسعار لا تبعث على الدهشة.

وصعد برنت وغرب تكساس لستة أسابيع متتالية، وهي أطول موجة صعود لهما منذ يونيو، كما بدأت الولايات المتحدة حملة تطعيم للوقاية من “كوفيد-19″، مما يعزز آمال إنهاء القيود المفروضة بسبب الجائحة قريبا وزيادة الطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط بالعالم..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.