بريطانيا .. بداية التبرع بلقاح ضد كورونا لدول العالم يوم الجمعة

Fahad
عربي وعالمي
Fahadمنذ 13 دقيقةآخر تحديث : منذ 13 دقيقة
بريطانيا .. بداية التبرع بلقاح ضد كورونا لدول العالم يوم الجمعة

أعلنت بريطانيا، أنها ستتبرع بملايين جرعات لقاح كورونا لعدد كبير من بلدان العالم، وبخاصة دول قارة آسيا ودول الكومنولث، لكي تفي بالتعهد الذي قطعته بتقديم مائة مليون جرعة بحلول شهر يونيو القادم، حيث ستبدأ بـ9 ملايين جرعة غدًا الجمعة، لبعض الدول الآسيوية وكينيا وجامايكا.

وذكر وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب قوله، أن التطعيمات سيجرى تخصيصها للدول المعرضة للإصابة على غرار لاوس وكمبوديا وإندونيسيا وماليزيا وكينيا وجامايكا، وهو ما يعبر عن أن بلاده لا تهتم بمصلحتها الشخصية فقط، لكنها تتعامل كقوة منقذة للحياة تحاول أن تحقق الخير عالميًا.

وفي وقت سابق، أعلنت بريطانيا أنها ملزمة بتوفير مائة مليون جرعة ضمن مبادرة كوفاكس، لتوزيع اللقاحات بشكل عادل، حيث سيحصل هذا القرار على موافقة رسمية من رئيس الوزراء من أجل منح 817 ألف جرعة لقاح لدولة كينيا عندما يلتقي مع رئيس البلاد، حيث شدد بوريس جونسون في بيانه، على أن بلاده بصفتها صديقة وحليفة لكينيا، فإنها ستشارك جرعات اللقاح البريطاني لدعم الدولة الأفريقية ضد وباء كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.