الحكومة العراقية تعلن القبض على متهمين بالفساد في قطاع الكهرباء

Fahad
عربي وعالمي
Fahad10 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الحكومة العراقية تعلن القبض على متهمين بالفساد في قطاع الكهرباء

أكد مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة العراقية، أن السلطات المعنية اعتقلت عددًا من المسؤولين، في إطار الخطة الاستراتيجية التي تنفذها الحكومة لضمان استدامة الكهرباء، وذلك خلال زيارته وزارة الكهرباء واجتماعه مع كبار المسؤولين، وفقا تبعا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وذكر رئيس الوزراء العراقي، أن المسؤولين الذين ألقي القبض عليهم متهمون في قضايا فساد متعلقة بقطاع الكهرباء، لافتًا إلى أن الإرهابيين ومن يدعمونهم مازالوا يحاولون تعطيل الحياة في الشارع العراقي، حيث عجزوا عن مواجهة الجيش، لكنهم استبدلوا خططهم وقرروا استهداف محطات وأبراج الطاقة الكهربائية بشكل متكرر، وهو ما سيعرضهم للمسائلة القانونية.

وأكد، أن هناك بعض الأطراف الواهمة التي تحاول ألا تحقق البلاد الاكتفاء الذاتي من الطاقة والغاز، لذلك فهي تعمل على أن تعيق الجهود بكل طريقة ممكنة، إذ أن العراق أنفق نحو 80 مليار دولار على هذا القطاع منذ سنة 2003 لكن الفساد مثل عقبة كبيرة أمام إتاحة الطاقة للناس على نحو مستقر، إذ تم انفاق هذه المبالغ بشكل غير معقول وهو ما لم يمكن الحكومات المتتابعة من حل مشكلة الكهرباء التي عانى منها العراقيون طيلة السنوات الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.