مباحثات أمريكية عراقية لإجلاء العراقيين من مخيم الهول في سوريا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed1 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
مباحثات أمريكية عراقية لإجلاء العراقيين من مخيم الهول في سوريا

يسعى العراق إلى إجلاء العديد من رعاياه من الأراضي السورية، خصيصًا الموجودين في مخيم الهول، لا سيما بعد معاناتهم من عدم قدرتهم على الاستمرار بالإقامة هناك.

وقال وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين الثلاثاء الماضي، إنه بحث مع السفيرة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكى، سبل التعاون في كيفية إجلاء العراقيين من هذا المخيم وإعادتهم إلى الأراضي العراقية في أقرب وقت ممكن.

وذكرت مصادر عراقية، نقلًا عن وزارة الخارجية العراقي، أن اللقاء بين وزير الخارجية والسفيرة الأمريكية شهد بحث العديد من ملفات التعاون بين البلدين، فضلًا عن سبل تعزيز تلك العلاقات في غضون الفترة القليلة المقبلة.

كما بحث الجانبان، كيفية الوصول إلى أفضل الطرق في إجلاء رعايا العراق من سوريا خصيصًا الموجودين بمخيم “الهول”، بعدما عانوا من التواجد بهذا المكان خلال الفترة الماضية.

وأشارت المصادر، إلى أن اللقاء ناقش أيضًا بحث الملفات التي ستوضع على مائدة اجتماع التحالف الدولي المقبل في المملكة العربية السعودية، والذي سيحضره وزراء خارجية الدول المشاركة في هذا التحالف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.