البيت الأبيض يعلن عن مفاجأة لأوكرانيا بسبب شراسة قتالها في باخموت

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed4 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
البيت الأبيض يعلن عن مفاجأة لأوكرانيا بسبب شراسة قتالها في باخموت

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي يوم أمس الإثنين، أن أوكرانيا لا تزال تقاتل بشدة من أجل باخموت، وأن المعركة لم تنته بعد، إذ قال كيربي للصحفيين إن الأوكرانيين لم يطردوا من المدينة، مضيفا أنه من المتوقع تقديم حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا هذا الأسبوع.

وزار الكسندر سلسكي قائد القوات البرية للقوات المسلحة الأوكرانية، باخموت يوم أمس الاثنين ونفى عبر قناته على تلغرام سيطرة الروس عليها.

وقال سلسكي “التقيت بالجنود والقادة الذين دمروا أسطورة مناعة قوات فاجنر (القوات الخاصة لمجموعة فاغنر) والمظليين الروس. فالعدو يضعف ويحاول التستر على فشله بمزيد من التزييف بشأن السيطرة على باخموت، الحقيقة هي أنهم لم يتمكنوا من السيطرة عليها”، مؤكدًا على أن عمل القوات المسلحة الأوكرانية دحض كل جهود الدعاة الروس.

شهدت الجبهة الروسية الأوكرانية يوم أمس الاثنين، محاولة عسكرية روسية لتوسيع سيطرتها على المزيد من الأراضي الأوكرانية، بينما واصلت كييف مقاومتها اليائسة ، مدعومة بأسلحة ومعدات عسكرية من قوى غربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.