اعتراضًا على تدخول بلادهما.. خارجية طهران تستدعي سفيري بريطانيا وألمانيا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اعتراضًا على تدخول بلادهما.. خارجية طهران تستدعي سفيري بريطانيا وألمانيا

قامت وزارة الخارجية الإيرانية أمس السبت باستدعاء سفيري بريطانيا وألمانيا في طهران، وقد سلمت كلاً منهما مذكرة للاحتجاج شديد اللهجة على تدخل البلدين في الشؤون الداخلية الإيرانية، والغير مقبول في كافة الشؤون الداخلية.

وكان إثر استمرار التصريحات الألمانية والبريطانية من قبل المسؤولين بشأن التطورات الداخلية في إيران، والمواقف الداعمة للاحتجاجات، وقد تم استدعاء السفير البريطاني “سايمون شيركليف”، والألماني “هانز أودو موتسيل”، من قبل وزارة الخارجية وإبلاغهم بنص الاعتراض وتسليمهم المذكرة.

والجدير بالذكر أن الخارجية الإيرانية قد أبدت استياء شديد وأسف نتيجة المعاملة الانتقائية والمزدوجة للمسؤولين في ألمانيا بحيث يعتبرون الأعمال التخريبية للمتظاهرين الإيرانيين جيدة وللآخرين الضارة ببلدهم جيدة.

وقال مسئول بالخارجية خلال الاجتماع بالسفيرين أن جهود وسائل الإعلام البريطانية الحكومية والخاصة الموجودة في لندن لها تأثير كبير في إعادة إنعاش الاضطرابات والأعمال التخريبية في إيران، مشيرا إلى أنها لن تؤدي إلى نتيجة سوى زيادة الكراهية للشعب الإيراني تجاه السياسات البريطانية التي تعادي إيران بشكل مباشر، وهو ما جعل طهران ومسؤوليها في حالة استياء وقد صاغوا مذكرة من أجل الاعتراض على تلك الممارسات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.