الجيش المصري يجهز مقاتلاته بصورايخ صينية ضاربة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed14 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الجيش المصري يجهز مقاتلاته بصورايخ صينية ضاربة

قالت تقارير صحفية أن وزارة الإنتاج الحربي في مصر على وشك الانتهاء إلى اتفاق رسمي مع الصين من أجل إدخال صواريخ جو جو الصينية، وخلفية المدى برؤية بار من أجل تجهيز مقاتلات الرفال المملوكة لمصر بها، وقد كشف موقع تاكنيكال ريبورت أن مصر تسعى لشراء صواريخ جو جو نشيطة موجهة بالردار وتهتم بشركات أوروبية وأمريكية وصينية، ومنتجات الشركات كلها على التوالي.

ويبدو أن مصر قد اختارت صاروخ صيني بعد دراسة كل الإمكانيات والقوى الخاصة بكل سلاح من الدول الثلاثة، وقال موقع ديفنس عربي أن الذي يثير الاهتمام هو أن مصر في الوقت الحالي لا تشغل بالها بأي طائرات مقاتلة صينية جديدة، مثل دراجون وطائرات ج6 و ج 7 في المقابل أن السودان قد اشترت طائرات صينية مقاتلة من طراز ج 10 سي.

وكانت مصر قد تمكنت من الحصول على طائرات الرفال الفرنسية وطلبت سو 35 الروسية والتي من المقرر تسليمها قريباً بجانب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إصدارها طائرات مقاتلة من طراز إف 15 لمصر.

ومن المرجح تجهيز مصر صواريخ جو جو وجو بعيدة المدى الصينية لتزويدها لهذه الطائرات، وتمتلك القوات الجوية المصرية بشكل عامة مئات الطائرات المقاتلة بمختلف أنواعها بما فيها 120 طائرة صينية للتدريب من طراز كـ 8 إي، والتي يتم تصنيعها داخل مصر ولا تمتلك مقاتلات كثيرة مطلقة للصواريخ الصينية، وهذا باستثناء الرافال وعددها 54 طائرة هذا بجانب ميج 50 وإف 20 وسي دي 16.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.