مسؤولون.. الدعم الأمريكي لأوكرانيا سيؤدي إلى صراع حتمي مع روسيا في سوريا

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed19 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مسؤولون.. الدعم الأمريكي لأوكرانيا سيؤدي إلى صراع حتمي مع روسيا في سوريا

حذر مسؤولون عسكريون في الولايات المتحدة الأمريكية من أن نقطة الصفر بين روسيا وواشنطن على خلفية دعم الأخيرة لأوكرانيا بالأسلحة وفرض عقوبات على موسكو، قد تؤدي إلى صدام مباشر بين البلدين على الأراضي السورية وذلك بعد استفزاز روسيا للقوات الأمريكية في البلد الذي دمرته الحروب.

جاء ذلك تعليقا على شن القوات الروسية لغارة على مواقع في منطقة التنف التي يتخذها الأمريكيون والبالغ عددهم في سوريا الآن نحو 900 جندي ثكنة عسكرية قبل ثلاثة أيام، والتي زعمت القوات الروسية أنها كانت ضد قوات داعش التي أرادت استهداف قوات النظام الروسي.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن مسؤولين عسكريين أميركيين، تخوفهم من أن تأوول الأوضاع إلى خطر الصدام المباشر بعد قصف الطائرتان الروسيتان من نوع “سو 35” و “سو 24” للمواقع القريبة من التنف الأمر، ونشرها لمقاتلتين من طراز Su-34 في موقع تقوم الولايات المتحدة بمهام بها.

وحسب الصحيفة، فإن القصف وما سبقه من سلسلة غارات أخرى بالقرب من مناطق تابعة لعمل القوات الأمريكية بمثابة تحدي للقوات الأميركية في سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.