الجيش الأوكراني يبدأ 2023 بقصف لوجانسك

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed2 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الجيش الأوكراني يبدأ 2023 بقصف لوجانسك

في الوقت الذي تستمر فيه العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية للشهر الحادي عشر على التوالي منذ بداية الحرب في فبراير الماضي، يواصل الجيش الروسي استهداف عدة مناطق ومحاور تمركز هامة لقوات كييف ومخازن الأسلحة، وعدة مناطق في الوقت الذي تحاول فيه كييف مقاومة الأهداف الخاصة بالدب الروسي بالدعم العسكري.

فقد أعلنت السلطات الخاصة بمقاطعة لوجانسك في بداية الساعات الأولى من صباح 2023 مقتل 6 أشخاص على الأقل في هجوم وهجمات وقصف أوكراني قد استهدف مدينة بيرفومايسك بالمقاطعة، وقد قامت بعض المصادر الطبية بترجيح ارتفاع الضحايا، وأن فرق الإنقاذ تحاول إزالة الأنقاض، وقد قالت وكالات الأنباء عن وفاة 15 شخص مدني في مدينة ماكيفكا إثر القصف الاوكراني للمناطق الموالية والتابعة لروسيا.

كما قامت بالحديث عن قصف أوكراني مماثل طال بعض الأحياء المختلفة في دونيتسك وذكرت بعض القنوات الإعلامية بأن الجيش الأوكراني قد قام بنشر صواريخ هيمارس في ضواحي لوجانسك، ووضحت الجيش الاوكراني أن الدفاعات الجوية الخاصة بها قد قامت بإسقاط 13 طائرة مسيرة روسية قد شنتها خلالها روسيا 70 هجوم عن طريق براجمات الصواريخ خلال 24 ساعة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.