غازبروم الروسية تنقل 42 مليون متر مكعب لأوروبا

Ahmed
2022-06-13T06:10:09+03:00
عربي وعالمي
Ahmed13 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
غازبروم الروسية تنقل 42 مليون متر مكعب لأوروبا

نقلت شركة غازبروم الروسية، الأحد 42 مليون متر مكعب من الغاز لمشترين أوروبيين، في الوقت الذي اتفقت فيه الدول الأوروبية إلى قطع واردات الاتحاد الأوروبي من النفط الروسي بنسبة 90% بحلول نهاية العام الجاري.

وأعلن الكرملين الروسي يوم الخميس الماضي عن خطة موسكو لجعل المشترين يدفعون ثمن الغاز بالروبل مستبعدا قطع بلاده للغاز عن دول أوروبا فيما عدا التي ترفض الدفع بالروبل.

وقال الكرملين: إن خطة إمدادات أوروبا بالغاز على النحو المنشود، فيما قطعت شركة غازبروم الإمدادات عن بعض الدول الأوروبية لرفضها سداد مدفوعات الغاز الروسي بالروبل، والامتناع عن فتح حسابات بالروبل، حسب ما نقلته “رويترز”.

وتستمر الحروب الطاحنة بين روسيا وأوكرانيا في إقليم لوغانسك وسط سيطرة القوات الروسية على نحو 90% من مدينة سيفيرودنيتسك والسيطرة على كامل أحياءها السكنية، فيما تتصدى القوات الأوكرانية للهجمات وسط دعم دول غرب أوروبا لأوكرانيا بالأسلحة وغيرها واتهام روسيا بتفاقم الأزمة الاقتصادية نتيجة حصارها لمنتجات أوكرانيا وعدم السماح لها بتوريد القمح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.