عقوبات أمريكية على إثنين من جنرالات ميانمار

Salman
عربي وعالمي
Salman23 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
عقوبات أمريكية على إثنين من جنرالات ميانمار
ميانمار

أعلنت الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، أنها قررت فرض عقوبات على جنرالين بميانمار بسبب ضلوعهما في أعمال الانقلاب العسكري، إذ صرح أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، بأن واشنطن لن تفكر في أن تتخذ المزيد من الإجراءات والعقوبات ضد السلطة العسكرية الجديدة.

وفي وقت سابق، صرح وزير الخارجية الأمريكية، بأن بلاده مستمرة في فرض عقوبات رادعة ضد سلطات ميانمار العسكرية بعدما قامت بقمع المظاهرات التي نظمها معارضي الانقلاب، مشددًا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، بأن بلاده تساند الشعب البورمي في مطالبه بإنهاء الانقلاب وعودة الحكومة التي انتخبها الشعب مؤخرًا.

وتعتبر ميانمار ذات غالبية بوذية، وقامت فيها القوات المسلحة في أول هذا الشهر بتنفيذ انقلاب عسكري، بعدما تصاعدتتوترات بين الحكومة المدنية برئاسة أونج سان سوتشي والقوات المسلحة، بُعيد الانتخابات البرلمانية التي أجريت في نوفمبر بنهاية العام الماضي، إذ أبدى العسكريون اعتراضهم الشديد على نتائج الانتخابات وزعموا أنها مزورة، وهو ما أدى إلى تنفيذ الانقلاب، وسط تنديد دولي واسع، وتهديد بفرض عقوبات ضد السلطة الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.