لأول مرة في التاريخ.. الرئيس الإسرائيلي يزور أبو ظبي

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed30 يناير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
لأول مرة في التاريخ.. الرئيس الإسرائيلي يزور أبو ظبي

وصل الرئيس الإسرائيلي “إسحاق هرتسوج” إلى دولة الإمارات صباح اليوم الأحد على متن طائرة خاصة مرت فوق الأجواء السعودية بصحبة زوجته “ميشال هرتسوج”، في زيارة هي الأولى تاريخياً لرئيس دولة الاحتلال إلى أبو ظبي.

حطت طائرة هرتسوج في مطار أبو ظبي الدولي صباح اليوم الأحد، وكان في استقباله الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون لدى الإمارات، وغرد الرئيس الإسرائيلي فور وصوله مشيداً بما وصفه بحفاوة الاستقبال في أبو ظبي.

وفي تغريدة سبقت مغادرة الأراضي المحتلة غرد إسحاق هرتسوج على حسابه الرسمي بتويتر زعم أن الزيارة الأولى تاريخياً إلى الإمارات صباح اليوم الأحد بمثابة صنع التاريخ ونشر السلام بين الشعوب في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الإسرائيلي بولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد آل نهيان وفق مراسم استقبال في القصر الرئاسي، عقب انتهاء اجتماعه مع وزير الخارجية للشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

جدير بالذكر أن العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال تشهد تقدما على كافة الأصعدة الاجتماعية والتجارية وغيرها، بعد توقيع الثنائي على معاهدة السلام وتطبيع العلاقات رسمياً في سبتمبر من عام 2020، وبعد هذا التاريخ بدأت الزيارات الرسمية بين كبار الشخصيات من وإلى الدولتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.