حداد 40 يوم.. الإمارت تنكس العلم حزننا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed14 مايو 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حداد 40 يوم.. الإمارت تنكس العلم حزننا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد

رحل عن عالمنا صباح أمس الجمعة رئيس دولة الإمارات الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” نجل مؤسس دولة الإمارات الحديثة الشيخ “زايد آل نهيان” عن عمر يناهز الـ74 عاماً.

وكانت الإمارات قد أعلنت عبر الحساب الرسمي لوزارة شؤون الرئاسة نبأ الوفاة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إذ كتبت: ننعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم 13 مايو.

وفي بيان صادر عن الوزارة أمس الجمعة أعلنت فيه الحداد الرسمي على روح الفقيد، وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً اعتباراً من يوم أمس 13 مايو 2022، كما أشارت إلى تعطيل العمل في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لمدة ثلاثة أيام بدءًا من اليوم السبت 14 مايو.

جنازة الشيخ خليفة بن زايد

شُيع جثمان رئيس دولة الإمارات إلى مثواه الأخير أمس الجمعة عقب صلاة المغرب من مسجد الشيخ سلطان بن زايد، بحضور ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومعظم شيوخ الإمارات، كما شهدت جميع مساجد الدولة إقامة صلاة الغائب.

يجدر الإشارة إلى أن الشيخ خليفة بن زايد ولد في سبتمبر من عام 1948، وفي سن الـ20 عاما عين ولي عهد إمارة أبو ظبي بالتحديد في عام 1969، وفي 2004 تولى رئاسة دولة الإمارات حتى وفاته، منذ توليه الرئاسة حتى يومنا هذا شهدت البلاد في عهده إذدهار اقتصادي كبير ونمو في شتى المجالات تجارياً وسياحياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.