“جمعية شباب الأعمال”: 30% من التجارة بمصر إلكترونية

Salman
مال واعمال
Salman12 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
“جمعية شباب الأعمال”: 30% من التجارة بمصر إلكترونية
التجارة الإلكترونية

أكد المهندس شريف مخلوف رئيس لجنة الاتصالات في الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الإجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية منذ عام 2016 أدت إلى تطوير حجم التجارة الإلكترونية في البلاد، وأصبح يشكل نحو 25% و30% من إجمالي التجارة، مشددًا على أنها ستكون النسخة المستقبلية للتجارة.

وأضاف مخلوف: “مع انكسار موجة كورونا، والعودة إلى فتح الأسواق بشكل طبيعي في شتى أنحاء العالم، مع وجود تداعيات قد تستمر لنحو 24 شهرًا، فإن مبيعات التجارة الإلكترونية لن تقل عن 60% من حجم المبيعات، كما أنها شهدت زيادة كبيرة في الفترة الأخيرة، ولم يعد هناك أي مجال للحوار حول إمكانية الاستغناء عن هذا الشكل من أشكال التجارة”.

وتابع: “التجارة الإلكترونية حققت نموا لا يمكن تجاهله، وقد تبلغ تقارب 65% في نهاية هذا العام، وبالتالي يجب أن نعمل على أن نقر قانون التجارة الإلكترونية بشكل سريع وأن ندمج السوق غير الرسمية بالسوق الرسمية، وأن نسارع إلى تدعيم الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية، وأن نقر قانون التجارة الإلكترونية بشكل سريع للغاية، وبخاصة أن تنامي حجم الشركات في فترة الأزمة أدى إلى زيادة نمو كبير للمبيعات بسبب الحظر المنزلي الناجم عن الاشتراطات الاحترازية، بالإضافة إتاحة مزايا هامة للتجارة الإلكترونية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.