ثلث محطات الوقود في فرنسا تعاني من نقص الوقود

Ahmed
2023-04-09T06:11:01+03:00
مال واعمال
Ahmed9 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
ثلث محطات الوقود في فرنسا تعاني من نقص الوقود

وسط إضرابات العمال الفرنسيين احتجاجًا على التغييرات في نظام التقاعد في البلاد ، يعاني ما يقرب من ثلث محطات تزويد السيارات بالوقود في منطقة باريس من نقص في نوع واحد على الأقل من الوقود.

وأشار أنجي بانيت رانشر، وزير الطاقة في فرنسا، إلى أن تعطل أعمال المصافي هو السبب في الندرة التي تعاني منها باريس من الوقود.

وعلى الأقل، يفتقر ثلث المحطات إلى نوع معين من الوقود في المنطقة، بحسب تصريحات الوزير التي نقلتها وكالة بلومبيرج للأنباء، مما يشير إلى استمرار نقص الإمدادات.

وشهد الأربعاء الماضي إضرابًا شارك فيه 27٪ من موظفي المصفاة، وفقًا لشركة Total Energies الفرنسية، حيث يمثل هذا الإعلان 80 عاملاً من إجمالي 294 عاملاً، وأوضحت أن نسبة المضربين الأسبوع الماضي بلغت 24٪، مضيفة أن هذا الرقم بلغ في بداية الأسبوع الماضي 32٪.

وفي الشهر الماضي، أجبرت الإضرابات العمالية شركة ExxonMobil على وقف العمليات في مصفاة Gravenshaw، لكنها استأنفت الإنتاج الآن، إذ تُعد هذه المنشأة مسؤولة عن ما يقرب من خُمس إنتاج النفط المكرر في فرنسا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.