“فاو”: زيادة أسعار الغذاء العالمي للشهر الثامن على التوالي

Salman
مال واعمال
Salman5 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“فاو”: زيادة أسعار الغذاء العالمي للشهر الثامن على التوالي
فاو

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التي تتبع للأمم المتحدة (فاو)، أن إن أسعار الغذاء على مستوى العالم زادنت للشهر الثامن تواليًا في شهر يناير المنصرم، لتصعد إلى أهعلى المستويات منذ يوليو 2014، إذ زادت أسعار الحبوب والسكر، إذ قام مؤتمر المنظمة لأسعار الغذاء الذي يقوم بقيامس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والبذور الزيتية واللحوم ومنتجات الألبان بتسجيل ارتفاعات كبيرة.

وقام المؤشر بتسجيل 113.3 نقطة بالمتوسط في شهر يناير، بالمقارنة مع رقم معدل بالرفع عند 108.6 نقطة في الشهر الذي سبقه، بواقع 107.5 نقطة قبل التعديل، إذ أشارت المنظمة إلى أن محاصيل الحبوب العالمية مستمرة في الوصول إلى مستوى قياسي بالعام الماضي محذرة من انخفاض كبيرة على مستوى المخزون الاستراتيجي من هذه السلع.

وزادت أسعار الحبوب في مؤشر فاو بواقع 7.1% شهريًا في في يناير المنصرم، بقيادة ارتفاع أسعار الذرة بنسبة 11.2%، وارتفاع 42.3% عن مستواها قبل 12 شهرًأ، لأكثر من سببب مثل مشتريات من خلال دولة الصين، بالإضافة إلى أن الإنتاج يقل عن المتوقع في أمريكا، بينما ارتفعت أسعار القمح بنسبة 6.8% بسبب زيادة الطلب العالمي، وتوقعات بانخفاض المبيعات الروسية حين تزيد رسوم على تصدير قمحها 3 مرات  في الشهر المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.