بُشرى سارة بتعافي غالبية القطاعات الاقتصادية السعودية

Salman
مال واعمال
Salman16 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بُشرى سارة بتعافي غالبية القطاعات الاقتصادية السعودية
بُشرى سارة بتعافي غالبية القطاعات الاقتصادية السعودية

أعلنت وزارة المالية السعودية، الثلاثاء، عن تعافي مُعظم القطاعات الاقتصادية من تداعيات انتشار “كوفيد – 19” في المملكة، موضّحة أن التعافي الاقتصادي في الرُبعين الثالث والرابع يبشر بمؤشرات أفضل، لافتة إلى أنّ صندوق الاستثمارات العامة يلعب دورًا هامًا في تحسين الاقتصاد، عن طريق ضخ استثمارات بمئات المليارات من الريالات في 2021 والسنوات التالية.

وكشف الوزير محمد بن عبد الله الجدعان، عن استهداف الحكومة لخفض العجز لأقل من 1% بحلول 2023، بالإضافة إلى خضوع ضريبة القيمة المضافة للمراجعة عندما تسمح الأوضاع الاقتصادية، مؤكّدًا عدم وجود خطط لمراجعتها على المدى القريب، لافتًا إلى توقّعه بتضاعف عدد صفقات الخصخصة في قطاعات التعليم والصحة والمياه في 2021 مقارنة بما تبلغ قيمته 15 مليار ريال في 2020.

وأوضح الجدعان، أنه لا توجد خطط لفرض الضرائب على الدخل، أو رفع قيمة الضرائب في المرحلة الحالية، لافتًا إلى أنّ تحويل الاحتياطيات إلى صندوق الاستثمارات العامة كان لمرة واحدة في عام استثنائي جدا ولا خطط لمزيد من التحويلات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.