بريطانيا تطالب الدول الغنية بالتبرع بلقاحات كورونا لمناطق النزاع المسلح

Salman
عربي وعالمي
Salman21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
بريطانيا تطالب الدول الغنية بالتبرع بلقاحات كورونا لمناطق النزاع المسلح
كورونا

طالبت المملكة المتحدة الدول الغنية، بأن تتبرع بجرعات لقاحات فيروس كورونا إلى الدول الفقيرة والدول منخفضة الدخل، وذلك في مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي، وتحديدا لشركائها الـ14 في المجلس، إذ شددت فيه على ضرورة التضامن والإنصاف والكفاءة.

ونص مشروع القرار، على ضرورة تعزيز المسار الوطني والتعاول الدولي، لكي تحصل الدول الفقيرة على لقاحات كورونا، على رأسها الدول التي تشهد أراضيها النزاعات المسلحة، إذ أن نحو 160 مليون إنسان حول العالم يعيشون في بؤر صراعات ونزاعات كما فر بعضهم من مناطق للحروب الأهلية، وبالتالي فإنهم الأكثر عرضة لعدم الحصول على جرعات اللقاحات.

وطالبت بريطانيا دول العالم الغنية في مشروعها، وجميع أطراف الصراعات المسلحة حول العالم أن تنخرط في هذه المنظومة، وأن توقف وقفًا إنسانيًا للنار، حتى يتاح للبشر أن يحصلوا على تطعيم كورونا في بؤر النزاع المسلح، كما طالبت “لندن”، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن يقوم بتقديم تقييم شامل ومنتظم بشأن الصعاب التي تمنع حصول المواطنين على لقاحات كورونا، متضمنة الأمور المتعلقة ببرامج التطعيم في البلدان التي تشهد أراضيها نزاعات مسلحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.