بايدن ينتقد فيسبوك بسبب معلومات “مضللة” حول لقاحات كورونا

Fahad
عربي وعالمي
Fahad19 يوليو 2021آخر تحديث : منذ يومين
بايدن ينتقد فيسبوك بسبب معلومات “مضللة” حول لقاحات كورونا

يبدو أن حرب التصريحات بين الولايات المتحدة الأمريكية ومنصة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيس بوك”، مازالت مستمرة، بسبب لقاحات فيروس كورونا المستجد وما يرتبط بها من تضليل، وصرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن المعلومات المضللة المنتشرة عبر فيس بوك تتسبب في مقتل قتل الناس.

بدوره رفض فيسبوك اتهامات بايدن، وأطلق مارك زوكربيرج تصريحا مقتضبا بأنه يساعد على إنفاذ، وأن الاتهامات التي أطلقها الرئيس الأمريكي ليست مدعومة بأي دليل علمي أو حقيقة واحدة، وذلك بعدما قال الرئيس الأمريكي، إن فيس بوك يقتل الناس، حيث يطال الفيروس الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح، وبالتالي فإن المنصة الأوسع انتشارا على مستوى العالم لا تكف عن نشر المعلومات المضللة.

وذكرت شركة فيس بوك، أن ما يزيد عن 2 مليار شخص اطلعوا عن طريق المنصة على معلومات موثوقة حول الجائحة واللقاحات، أي بما يفوق أي منصة أخرى على الإنترنت، حيث استعملها ما يزيد عن 3.3 مليون أميركي لمعرفة مكان وطرق الحصول على اللقاحات، مشددة على أن اتهامات السلطات الأمريكية لن تعطلها عن خدمة المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.