“الصحة العالمية”: ووهان كان لديها مئات الآلاف من مصابي كورونا في ديسمبر 2019

Salman
عربي وعالمي
Salman15 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“الصحة العالمية”: ووهان كان لديها مئات الآلاف من مصابي كورونا في ديسمبر 2019
كورونا

أعلن محققون تابعون لفريق منظمة الصحة العالمية العائد من مدينة ووهان مؤخرًا، بعدما أتموا مهتهم في البحث عن أصل فيروس كورونا الذي انتشر في الصين، تطورات جديدة عن نتائج ما توصلوا إليه خلال زيارتهم، إذ قالوا إنهم توصلوا لما اعتبروه علامات جديدة على انتشار الفيروس في ووهان بشكل يفوق ما كان يعتقده العالم.

وأوضح بيتر بن امبارك المحقق الرئيسي لبعثة منظمة الصحة العالمية، أنه جرى الكشف عن أن ووهان كانت تحتوي على إصابات تقدر بالمئات في نهاية عام 2019، وكانت المدينة تحتوي على ما يزيد عن 12 سلالة من كورونا في نفس الفترة من العام قبل الماضي.

وقال بيتر بن امبارك، إن الفرصة أتيحت للفريق بأن يتحدث مع أول مصاب أعلنت عنه الحكومة الصينية بشكل رسمي، وقال إنه في منتصف الأربعينات من عمره، كما أنه عامل مكتب، ولم يسافر إلى الخارج كثيرًا، كما قدم العلماء الصينيين 174 حالة أصيبت بالفيروس المستجد في مدينة ووهان وما حولها في نهاية عام 2019 وهو ما يؤكد أن العدوى انتقلت إلى آلاف الأشخاص في هذه الفترة من العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.