“الصحة العالمية” تنفي بداية انتشار كورونا من معمل صيني في ووهان

Salman
عربي وعالمي
Salman9 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنتين
“الصحة العالمية” تنفي بداية انتشار كورونا من معمل صيني في ووهان
الصحة العالمية

أعلن فريق من منظمة الصحة العالمية، أنه من غير الممكن أن يكون فيروس كورونا قد جرى تسريبه من معمل صيني في مدينة ووهان، بعكس ما اعتقد الملايين من سكان العالم طيلة الأشهر الماضية، مرجحًا أن يكون انتقر إلى البشر من الحيوانات، بعدما اختتمت المجموعة زيارة لاستكشاف أصل الجائحة،

وأفاد ليانغ وانيان، رئيس فريق الصين، خلال مؤتمر صحافي، أنه لم يتم اكتشاف أي بدليل بشأن انتقال فيروس كورونا بين السكان في الفترة التي سبقت شهر ديسمبر 2019، كما لم يثبت أي دليل بشأن انتشار فيروس كوورنا في ووهان خلال تلك الفترة، لافتًا إلى أنه من المرجح أن تكون العدوى قد انتقلت من حيوان، لكن لم يجرَ التوصل إلى المضيف حتى الآن.

معهد ووهان لعلم الفيروسات بوسط الصين قام بجمع عينات واسعة من الفيروسات؛ ما أدى إلى مزاعم أطلقتها إدارة الرئيس الأسبق دونالد ترام، بأنه تسبب في انتشار أصل المرض من خلال تسريب الفيروس إلى البيئة المحيطة، لكن الصين أعربت عن رفضها التام لذلك الاحتمال وقامت بالترويج لنظريات أخرى عن أصول الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.