الرابع عالميًا.. بن راشد يعلن إطلاق المستكشف راشد إلى سطح القمر

Ahmed
2022-12-12T17:06:49+03:00
عربي وعالمي
Ahmed12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الرابع عالميًا.. بن راشد يعلن إطلاق المستكشف راشد إلى سطح القمر

دشن الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” نائب رئيس الإمارات برنامج ومبادرة المستكشف راشد بهدف الهبوط بدولة الإمارات على سطح القمر، وذلك في تغريدات رسمية على موقع تويتر أكد فيها على أن بلاده أطلقت اليوم المستكشف راشد بهدف الهبوط على سطح القمر، وحسب كلامه أصبحت أبو ظبي الرابعة عالمياً والأولى عربياً التي تهبط على سطح القمر في حال تكللت المهمة بالنجاح.

واستكمل حاكم دبي تغريداته مشيرا إلى أن الوصول إلى القمر يعد محطة استثنائية في مسيرة لا سقف فيها لتطلعات الإمارات ولا مستحيل أمامهم، واعدًا بقادم أفضل وأعلى وأكبر، وأضاف: المستكشف راشد جزء من برنامج فضائي طموح لدولة الإمارات.. بدأ بالمريخ.. مرورا بالقمر.. ووصولا للزهرة.. هدفنا نقل المعرفة وتطوير قدراتنا.. وإضافة بصمة علمية في تاريخ البشرية.

وكشف مركز محمد بن راشد المسؤول عن الرحلة أنها تستغرق 5 أشهر وبعدها الرحلة الأساسية الاستكشافية للقمر والتي تستغرق 14 يوم، وجاءت التفاصيل كالتالي..

يهبط المستكشف على سطح القمر في أبريل 2023، على فوهة أطلس التي تقع عند 47.5 درجة شمالًا، و44.5 درجة شرقًا، وعلى الحافة الخارجية الجنوبية الشرقية، من منطقة ماري فريجوريس، أي البحر البارد في أقصى شمال القمر حتى تتمتع الرحلة بمرونة، أثناء مهمة المستكشف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.