الرئيس الأوكراني: صديق بوتين مقابل الأسرى الأوكرانين

Ahmed
2022-04-13T08:56:40+03:00
عربي وعالمي
Ahmed13 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الرئيس الأوكراني: صديق بوتين مقابل الأسرى الأوكرانين

دعى الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” إلى الموافقة على تبادل “فيكتور ميدفيدشوك” الملياردير الأوكراني المقرّب من بوتين مقابل الأسرى الأوكران لدى روسيا.

وفي رسالة نشرها الرئيس الأوكراني على حسابه بتليجرام، عرض على روسيا عملية تبادل أسرى قائلاً: أعرض على روسيا الاتّحادية تبادل رَجلكم هذا بشباننا وشاباتنا المحتجزين حاليا لدى الروس.

يُعد الملياردير الأوكراني من أغنى أغنياء أوكرانيا وتربطه العلاقات الوثيقة بموسكو وعلاقة صداقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومنذ العام الماضي يخضع ميدفيدشوك للإقامة الجبرية بتهمة الخيانة.

َيخضع صاحب الـ67 عاماً للإقامة الجبرية بعد أن وجهت له اتهامات بسرقة موارد طبيعية من شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا قبل 8 سنوات، إلى جانب اتهامه بالتجسس لصالح موسكو وتزويد الأخيرة بأسرار عسكرية تخص كييف.

بالعودة إلى صفقة تبادل الأسرى، أشار زيلينسكي إلى أن عملية خاصة نفذها جهاز الأمن الأوكراني نجحت في توقيف ميدفيدشوك الذي فُقد أثره بعد أيام من بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير.

واختتم الرئيس الأوكراني رسالته عبر تليجرام مؤكدا على محاسبة الخونة بموجب قوانين أوكرانيا، ولن يفلت أي خائن من العقاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.