الرئاسة التركية: زيارة أردوغان للسعودية لم يحدد موعدها بعد

Ahmed
2022-01-04T19:37:08+03:00
عربي وعالمي
Ahmedمنذ دقيقتينآخر تحديث : منذ دقيقتين
الرئاسة التركية: زيارة أردوغان للسعودية لم يحدد موعدها بعد

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يوم أمس الاثنين عزمه زيارة المملكة العربية السعودية خلال الشهر المقبل، وهو ما أكدته الرئاسة التركية في بيان صدر صباح اليوم الثلاثاء نشرته وكالة سبوتنيك الروسية.

جاء إعلان أردوغان رداً على سؤال حول المشكلات المتعلقة بالصادرات التركية السعودية، وذلك على هامش مؤتمر المصدرين في مدينة اسطنبول.

وحسب بيان مكتب أردوغان، فإن الموعد النهائي للزيارة لم يحدد بعد، مشيراً إلى أن زيارة أردوغان للإمارات شبه مؤكدة في منتصف فبراير.

تأتي زيارة أردوغان للإمارات بعد شهرين من زيارة ولي عهد أبوظبي الشيح محمد بن زايد إلى تركيا، ومقابلة الرئيس التركي في العاصمة أنقرة، وبحثا سبل تعزيز التعاون في شتى المجالات ومناقشة بعض القضايا الإقليمية الهامة.

أصل الخلافات التركية مع السعودية

بالعودة إلى زيارة أردوغان للسعودية، فإنها ستكون الأولى منذ مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” في 2018 بالقنصلية السعودية في اسطنبول، واتهمت تقارير استخباراتية من وكالات المخابرات المركزية الأمريكية تورط ولي عهد السعودية محمد بن سلمان في مقتل الصحفي السعودي، إلى جانب بعض الخلافات السياسية مع الثنائي الخليجي بشأن دعم أنقرة للدوحة خلال المقاطعة الخليجية في 2017.

وتشير تقارير صحفية إلى أن زيارة أردوغان تأتي بهدف الحصول على الدعم الاقتصادي اللازمة، للخروج من الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يعاني منها الاقتصاد التركي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.