احتجاجات متجددة في السودان تسفر عن مقتل أحد المتظاهرين

Ahmed
2022-05-23T04:50:49+03:00
عربي وعالمي
Ahmed23 مايو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
احتجاجات متجددة في السودان تسفر عن مقتل أحد المتظاهرين

أصيب العشرات من المتظاهرين بالرصاص الحي وأضيف إليها مقتل أحدهم بطلقة مباشرة في الصدر في مدينة أم درمان غربي العاصمة السودانية الخرطوم، علاوة على إطلاق الغاز المسيل للدموع، وذلك على إثر احتجاجات جديدة انطلقت يوم السبت الماضي.

جاء هذا خلال تنظيم لجان المقاومة في أم درمان وعدة مدن أخرى مسيرات متعددة للمطالبة بالحكم المدني وتحقيق العدالة.

بالطبع انتشرت القوات الأمنية بكثافة خلال الشوارع الرئيسة في وسط أم درمان، وعملت على استخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع بهدف تفرقة الاحتجاجات.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها السودان تلك الاحتحاجات، بل هذا هو شأن العديد من المدن السودانية منذ سبعة أشهر، ومنذ قام قائد الجيش عبد الفتاح برهان ببعض الإجراءات غير المتوقعة وعلى رأسها إنهاء الشراكة بين المدنيين والعسكريين في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي.

وعلى إثر هذا الإجراء فإن السودان تعيش أوضاعًا متقلبة كل يوم مليئة بالاحتجاجات والاشتباكات في دار فور وشرق السودان، وعلى ما يبدو أنها ستظل مستمرة من حين لأخر إلى أن تصل الأطراف السياسية في الخرطوم إلى حل ينهي هذا التصدع الذي تعيشه البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.