رغم توسل أوكرانيا.. واشنطن ترفض تطلبها بشأن الطائرات المقاتلة

Ahmed
عربي وعالمي
Ahmed2 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رغم توسل أوكرانيا.. واشنطن ترفض تطلبها بشأن الطائرات المقاتلة

الكثير من الأسلحة التي حصلت عليها أوكرانيا منذ الحرب الروسية على أراضيها، والتي آخرها الدبابات القتالية الألمانية ذات الطراز الفريد التي حدث العديد من التصريحات الهجومية على ألمانيا وحلف الناتو بسببها، ورغم الإلحاح الأوكراني في مطالباتها بالطائرات القتالية والتي تستطيع إحداث واقع جديد على أرض المعركة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية تتردد في حال إرسالها للدبابات الأوكرانية وسط العديد من التحذيرات الهجومية من موسكو والتمادي في الدعم العسكري للجانب الأوكراني، والنقاش الجاري الآن حول الطائرات المقاتلة، وذلك بينما يستمر النقاش والمداولات في الوقت الحالي حول طلب الطائرات المقاتلة في الوقت الذي اشتد القتال في باخموت فتسعى القوات الروسية إلى تطويق المدينة التي تقع شرق أوكرانيا.

فإن إمكانية الحديث إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في الوقت الذي تواصل المطالبة فيه بطائرات مقاتلة والتي رد الرئيس الأمريكي على نحو مستمر بقوله سنتحدث في هذا المقترح فيما بعد وذلك بعد المعارضة الشديدة من عدة دول بشأن ذلك التزويد هذه المرة حيث أن الطائرات القتالية سيكون لها تأثير هجومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.