9% من سكان العالم ينامون جوعى كل ليلة

Fahad
مال واعمال
Fahad9 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
9% من سكان العالم ينامون جوعى كل ليلة

أكد برنامج الأغذية العالمي، الذي يتبع الأمم المتحدة، ارتفاع معدل انعدام الأمن الغذائي الحاد بنحو 40% في السنة الجارية؛ حيث أدت الزيادات الأخيرة في أسعار الغذاء إلى تفحل الضغوط الحالية لأكثر من سبب منها النزاعات المسلحة، وتغير المناخ، وتداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن 9% من سكان العالم ينامون جوعى كل ليلة.

وذكر البرنامج، أن نحو 270 مليون شخص يعانون في السنة الجارية أو أنهم معرضون لخطر المعاناة من الانعدام الحاد للغذاء الذي يجرى تعريفه بأنه أي نقص في الغذاء يمثل تهديدا الأرواح أو مصادر الرزق، إذ ذكر عارف حسين، كبير الاقتصاديين في البرنامج،  أن غلو أسعار الغذاء يعد أهم أسباب الجوع، مشددًا على وجود عوامل أخرى مؤثرة في هذه الأزمة مثل أزمة كورونا.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي، أن متوسط أسعار طحين القمح بدولة لبنان قفز بمعدل سنوي يقدر بنحو 219% مع تنامي الاضطرابات الاقتصادية، بينما ارتفعت أسعار زيت الطهي 440% بالمقارنة بما كانت عليه قبل نحو 12 شهرا في دولة سوريا، ووفقا لمؤشر البرنامج لأسعار المواد الغذائية، فإن الأسعار العالمية للغذاء زادت في الأسواق الدولية بمعدل سنوي 33.9% خلال يونيو المنصرم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.